د. صافي: البرلمان الشبابي الفلسطيني آلية مهمة لتعزيز مشاركة الشباب سياسياً

adminآخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 1:23 مساءً
د. صافي: البرلمان الشبابي الفلسطيني آلية مهمة لتعزيز مشاركة الشباب سياسياً

نظَم مركز هدف لحقوق الإنسان (HADAF) ورشة توعوية بتاريخ 25/11/2018 بعنوان “تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية وتمثيلهم في دوائر صنع القرار”، نفذها ” فريق قيادة شبابية من أجل تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية”، مستهدفاً عدد (32) من طلبة الجامعات الفلسطينية، ضمن أنشطة مشروع “أصوات من أجل التغيير: زيادة مشاركة الشباب وتمثيلهم في دوائر صناعة القرار في الأحزاب السياسية في قطاع غزة”، بتمويل من مؤسسة (IREX).

افتتح د. يوسف صافي مدير مركز هدف لحقوق الإنسان الورشة مؤكداً على أهمية البرلمان الشبابي الفلسطيني الذي يمكن من خلاله تدريب الشباب على الممارسة الديمقراطية والمشاركة السياسية واكسابهم المعارف والمهارات على قواعد العمل البرلماني ووسائل الرقابة البرلمانية.

كما أشار د. صافي إلى ضرورة عقد المزيد من الورش التوعوية التي تستهدف الشباب الفلسطيني، وتعزز مشاركتهم في الحياة السياسية.

من جانبه تطرق كلا الميسران ولاء بدوي، وباسل الشافعي بالحديث حول أهمية المشاركة السياسية ومستوياتها، والمعيقات التي تواجه مشاركة الشباب، وسبل مواجهة أزمة الشباب في المشاركة السياسية.

وأوصى الحضور في نهاية الورشة بضرورة وجود برلمان شبابي مسئوليته وضع جدول أعمال للتوعية في المدارس ومراكز الشباب والمجتمعات المحلية، ويكون مهمته إدارة هذه البرامج مستهدفاً خلالها الشباب لتشجيعهم وتمكينهم.

كما أكد المشاركين على ضرورة تعزيز لغة الحوار بين الاحزاب السياسية والشباب من خلال تنظيم لقاءات حوار بين صناع القرار في الاحزاب وممثلين عن الشباب بغرض مناقشة الكثير من القضايا وعلى رأسها: برامج وسياسات الأحزاب وسبل استجاباتها لأفكار وطموحات الشباب السياسية وتمكينهم من الانخراط الفاعل في العمل السياسي.

2018-11-28 2018-11-28
admin