مركز هدف يعرض نتائج دراسة حول واقع مشاركة الشباب الفلسطيني في الحياة السياسية

adminآخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 7:29 مساءً
مركز هدف يعرض نتائج دراسة حول واقع مشاركة الشباب الفلسطيني في الحياة السياسية

عقد مركز هـدف لحقوق الإنسان صباح يوم الخميس الموافق 20/9/2018 ورشة عمل لعرض نتائج دراسة بعنوان “ واقع مشاركة الشباب الجامعي الفلسطيني في الحياة السياسية في قطاع غزة“، وذلك ضمن فعاليات مشروع “أصوات من أجل التغيير : زيادة مشاركة الشباب  وتمثيلهم في دوائر صناعة القرار في الأحزاب السياسية في قطاع غزة” بتمويل من مؤسسة IREX، وذلك بحضور عدد من الباحثين والمختصين والحقوقيين والإعلاميين والشباب، وذلك في قاعة مطعم بالميرا بغزة.

افتتح الورشة الأستاذ أحمد ساكن رئيس مجلس إدارة مركز هدف لحقوق الإنسان الذي بدوره أكد على أهمية الدراسة ، من حيث علاقتها المباشرة باهتمامات المجتمع الفلسطيني ، وبين أ. ساكن أهمية المشاركة السياسة الفاعلة للشباب وخصوصا في المرحلة الجامعية ودورهم في صناعة القرار ، معتبرا ذلك من الحقوق البسيطة التي يجب أن يتمتع بها الشباب في سائر المجتمعات.

هذا وقام الدكتور يوسف صافي مدير مركز هــــــدف بعرض أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة مشيراٌ الى خطورة ما توصلت إليه من نتائج من حيث ضعف مشاركتهم في الحياة السياسية وضعف تمثيلهم في دوائر صناعة القرار في الأحزاب السياسية  .

هذا وبعد عرض النتائج فقد عرض د. صافي توصيات الدراسة والتي من أهمها: إعداد سياسة وطنية لتفعيل مشاركة الشباب في الحياة السياسية،  وضرورة إيجاد حلول شافية لمشاكل الشباب وقضاياهم وتلبية احتياجاتهم السياسية، وإعداد إستراتيجية للتمكين السياسي للشباب (تثقيف وبناء قدرات) ، وضرورة إتاحة فرص المشاركة السياسية للشباب، وضرورة إعداد إستراتيجية إعلامية داعمة لمشاركة الشباب في الحياة السياسية، وتعزيز لغة الحوار بين الأحزاب والشباب.

وفي ختام الورشة تم افساح المجال أمام المشاركين للمناقشة وإبداء الآراء حول النتائج والتوصيات وقدموا ملاحظات هامة تم الاستفادة منها.

2018-09-23
admin